0 تصويتات
في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة
ما تفسير رؤية السيارة فى المنام

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
ركوب السيارة فى الحلم
تعد رؤية الشخص فى حلمه كأنه يقود أو يركب سيارة وكان فى قيادته لهذة السيارة فى الحلم شيء من الليونة والمرونة والسهولة درجة من المهارة في القيادة فذلك يعنى أن هذا الشخص هو شخص قادر على تدبير شئونه وإدارة حياته بطريقة سليمة بنفسة ودون توجيه من أحد وذلك فى حالة إذا كانت السيارة ليست ملك له.
وإذا تأكد للشخص الرائي السيارة في المنام أن هذه السيارة ليست ملكا له وملك لأحد غيره وهو رأى فى منامه كأنه يقودها ويركبها فذلك يعنى حدوث تغيير فى حياته سواء على النحو العملي أو الوظيفي ،أما رؤية الشخص فى نومه كأنه أضاع الطريق وفقده (تاه) فذلك يعنى أن هذا الشخص عليه أن يعيد حساباته مرة أخرى يستعين بأصحاب الرأي القوى والسديد من عائلته.
أما إذا كانت السيارة خاصة به ويمتلكها ووجد أنها نظيفة أو فخمة ومن طراز حديث فى المنام فذلك يشير إلى شخصية الرائى القوية والمسيطرة ،أما إذا رأى سيارته كأنها قديمة ومتسخة فذلك يعني عدم قدرته على إدارة حياته وعدم قدرته على التصدى أمام المواجهات والمشاكل التى تواجهه والله أعلم.
رؤية سرعة السيارة في المنام
تعد رؤية الرائي لسرعة سير السيارة فى المنام دلالة على الطاقة الكبيرة والأيجابية لديه سواء في مجال ونطاق عمله أو مهاراته الشخصية وموهبته ،وبذلك تعبر السيارة المسرعة فى منام الرائى على أن هذا الشخص هو أنسان متمكن يسير نحو هدفه على خطوات محددة .


 
أما رؤية السيارة البطيئة فتشير إلى الطاقة السلبية والنفسية السيئة للرائى وعدم قدرة الرائى على أتخاذ قراراته وعيشه حياة مليئة بالعبث واللهو والله أعلم.


 
رؤية محرك السيارة
قال المفسرون أن دلالة محرك السيارة فى المنام ترمز بصفة مباشرة إلى قلب أو عقل الشخص الرائى له فى المنام ،بمعنى أنه إذا رأى الشخص فى حلمه كأن محرك السيارة يسير بطريقة طبيعية وعادية فذلك يعنى سير حياة الرائي بطريقة طبيعية ودون أى مشاكل أو عواقب وأيضا قد تشير إلى توازن حياة الرائي العاطفية أو الأسرية أو العملية والاجتماعية.

أما رؤية محرك السيارة يدور بشكل عشوائى وغير منتظم ويصدر عنه دخان أو صوت مزعج فذلك يشير إلى عدم أستطاعة الشخص التغلب على المحن والمشاكل وعدم استقرار حياته سواء كانت العملية أو العاطفية إلى أخره ،وقد يشير رؤية المحرك المعطل إلى قلب ملىء بالحقد والكراهية أو عقل يسيطر عليه سوء الظن والشك والله أعلم.


 
إصلاح السيارة فى الحلم
يشير رؤية الشخص لإصلاح السيارة في المنام إلى سعيه لإيجاد حلول لتخطي المشاكل والصعاب التي يواجهها ،ورؤية الشخص ورشة إصلاح السيارات أو الميكانيكى فى الحلم تشير إلى وجود شخص حكيم سوف يساعد الرائى لمواجهة وحل مشاكله كلها سواء على الصعيد المهنى أو الأسرى والله أعلم.

رؤية وقود السيارة
بما أن وقود السيارة (البنزين) هو أحد العوامل الأساسية لسير وحركة السيارة ،فتعد رؤية وفرة وقود السيارة فى المنام رمز من رموز المال الوفير والخير الكثير والنجاح ،وعلى العكس إذا رأى الشخص فى منامه نفاذ وقود السيارة حيث يشير ذلك إلى العجز فى الموارد ونقص في المال لا قدر الله.

رؤية أسلاك السيارة
إذا رأى الشخص فى حلمه أسلاك وضوء ومصابيح السيارة الأمامية أو الخلفية فتشير إلى أفكار الشخص الرائي لها فإذا كانت المصابيح سليمة وغير مكسورة دلت على سلامة هذة الأفكار ،وإذا كانت المصابيح مكسورة أو بها عطل دل على سوء تفكير الرأي وقلة حيلته والله أعلم.

رؤية مقود السيارة
إذا كان الرائي امرأة فإن المقود رمز للرجل فهو في منام المرأة المتزوجه زوجها أو والدها وفي منام الفتاة العزباء خطيبها أو والداها ،ومقود السيارة رمز الحكمة والاتزان الفكري ،ورؤية مقود السيارة السليم فى الحلم دلالة على الصحبة الصالحة والقدوة الحسنة ،أما رؤية المقود المكسور أو المعطل دلالة على الصحبة السيئة والله أعلم.

رؤية عجلات السيارة
أما بالنسبة لرؤية عجلات السيارة فى الحلم فهى رمز لقوة الجسد وقدرة تجاوز المحن خاصة إذا رأى الشخص فى حلمه كأن هناك سيارة من ذوات الدفع الرباعى ،كما قال المفسرون أن إطارات وعجلات السيارة ترمز إلى الأبناء أو الأخوات والأصدقاء وينطبق العدد وفقا لعدد أطارات السيارة التى تم رؤيتها فى المنام.

رؤية هيكل السيارة
تعد رؤية هيكل أو جسم السيارة نفسه فى المنام رمز لذات الشخص الرائي له فى الحلم فإذا كان جسم هذة السيارة سليم ونظيف أشار إلى سلامة بدن الرائى أما إذا كان طلاء السيارة جميل ومتناسق دل على سعادة الشخص والانسجام والتوازن العاطفي مع من حوله وفى مجتمعه ،أما رؤية هيكل السيارة غير السليم أو السيىء دل على المرض أو أزمة صحية أو ظرف أو وضع اجتماعي صعب والله أعلم.

رؤية فرامل السيارة
تدل فرامل السيارة فى الحلم على قدرة الرائى لضبط زوايا اموره وقوة إرادته في مواجهة تحديات الحياة والتفسير يكون العكس فى حالة رؤية فرامل السيارة غير سليمة حيث يشير إلى العواقب السيئة والغير محمودة لا قدر الله.

رؤية قطع غيار السيارة
كما ذكرنا أن قطع غيار السيارة ترمز وتشير إلى أجهزة جسم الإنسان المختلفة وبالتالي رؤية قطع غيار السيارة سليمة تعني سلامة وصحة أجهزة جسم هذا الشخص ،أما رؤيتها بها عطل أو أصابة ما يعنى أصابه هذا الشخص بمرض ما فى جسده لا قدر الله.

رؤية قيادة السيارة بدون رخصة
يشير رؤية الشخص فى المنام كأنه يقود سيارة بدون رخصة أو بدون أيه أوراق تثبت ملكيته للسيارة أو نسيان الشخص لمكان الرخصة وأوراق السيارة وعدم التذكر بالإضافة إلى رؤية الشخص فى حلمه أن هناك شرطى يستوقفه ويسأله عن أوراق ورخصة السيارة وعدم قدرة الشخص على الرد عليه إلى خوض وعيش الرائى لتجربة أو مغامرة مثيرة فى حياته قد تتعلق بمشروع ما وتكون المخاطرة فيها كبيرة فى حين أنه إذا تجاوز هذا الشخص هذة المغامرة بسلام سوف يجنى الربح والمال أضعافا مضاعفة والله أعلم.

رؤية إشارات المرور فى المنام
رؤية الشخص كأنه يسير بالسيارة فى طريق مستقيم مرصوف خالى من أى اعوجاج يشير إلى المنهج السليم الذي يتبعه في حياته ،ورؤيته كأن أشارة المرور لونها أخضر تشير على قرب التحقق والوصول إلى الهدف ،والضوء الأحمر يرمز إلى وجوب تأنى هذا الشخص أو التوقف وإعادة النظر ودراسة الأمور مرة أخرى.

اصطدام السيارة فى المنام
إذا رأى الشخص فى حلمه كأنه تعرض لحادث مرور أو أصطدام خلال ركوبه أو قيامه بقيادة السيارة فذلك يشير إلى وجود خلافات قوية بين هذا الشخص وأخرين قد تتطور إلى مواجهات عنيفة مباشرة وهذه الرؤية دعوة للشخص إلى التحلي بروح التسامح والصبر.

وبصفة عامة فإن رؤية اصطدام السيارة فى الحلم تشير إلى المواقف الصعبة التى يتعرض لها الرائى فى حياته الواقعية وكل ما كانت السيارة صلبة في مواجهة هذة الصدمات كلما كان هذا الشخص صلب ومتماسك في اجتياز صدمات الحياة.

رؤية السيارة البيضاء
السيارة البيضاء فى الحلم رمز من رموز الصفات الطيبة التي يحملها الشخص مثل الكرم أو الشهامة والمروءة وغيره من الصفات التى تتعلق بنقاء القلب والروح والسيارة البيضاء رمز من رموز الفرح والأخبار السعيدة وهى فى منام الفتاة العزباء دلالة على الخطوبة أو الزواج ،وفى منام المتزوجة رمز للبيت السعيد والأسرة المترابطة ونقاء الزوجة والخير الكثير والله أعلم.

رؤية السيارة السوداء
وبالنسبة لرؤية السيارة السوداء فهى رمز من رموز القوة والسلطة فى منام الرجل وقد تشير إلى المكانة الاجتماعية ورفعتها خاصة إذا كانت من السيارات الغالية الثمن كالسيارة الرئاسية أو الملكية أو المرسيدس مثلا.

رؤية شراء سيارة فى المنام
شراء السيارة فى الحلم فأل حسن ومحمود رؤيته على الطرفين سواء الرجل أو المرأة حيث أن السيارة الجديدة فى منام الرجل تشير بالتحول الكبير الإيجابي على الصعيد المهنى والدراسى ،وفى منام العزباء تشير إلى الزواج وفى منام المتزوجة تبشر بالحمل وذلك إذا كان لون السيارة أبيض أو أحمر أو اخضر ،أما غير ذلك من الألوان فيشير الانتقال لمنزل جديد أو شراء أصول عقارية والحصول على أموال نقدية أو عينية.

رؤية سرقة السيارة
رؤية وتكرار حلم فقدان أو ضياع أو سرقة السيارة فى المنام إنذار للشخص على قيامه إضاعة وقته وجهده فى مسائل لا قيمة لها ،وقد تشير على وشك فقدان شىء غالى عليه نتيجة لإهماله وتقصيره،وبذلك يكون بهذا الحلم حث للرائي على ضرورة ووجوب انتباهه لما يقوم بعمله و قيامه بالتخطيط الجيد لمسار حياته المقبلة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 13، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 9، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 9، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 9، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 9، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
مرحبًا بك إلى تفسير احلام وابراج ومعانى اسماء ويكي ان
موسوعه اسئله ويكي ان ساعات طبخ الابراج وتفسير الاحلام


...