0 تصويتات
في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة
ما تفسير الانفجار في المنام لابن سيرين

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
ذكر محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الانفجار  في الحلم من الدلالات التي تنذر بالخسارة والفشل وقد تكون رسالة تحذيرية للرائي من الإقدام على قرار أو أمر سيعاني  منه كثيرا ،وتشير الرؤية التي   يتم فيها تعرض وجه الرائي  للانفجار فى الحلم واسوداد وجهه إلى إدانة أو ظلم سيعاني منها  كثيرا.

يدل ووقوع الانفجار بشكل عام وتصاعد ألسنة اللهب في الحلم  على العداوة التي تملأ حياة الرائى مع من حوله وخصوصا في  العمل، وأخبر أن  طيران الرائي  في الهواء أثر الانفجار دليل كثرة الأصدقاء المنافقين حول الرائي.
حالات الانفجار في المنام

إذا حلمت بانفجارات فإن هذا يخبر أن أعمالاً مستهجنة صادرة عن المرتبطين بك سوف تسبب لك خسارة أو استياء عابرين وأن العمل سوف يزعجك أما إذا حلمت أن وجهك، أو وجوه الآخرين، قد اسودت أو تشوهت فإن هذا يعني أنك ستتهم بالحماقة وسيكون هذا الاتهام جائراًرغم  أن الظروف يمكن أن تدينك.

وإذا رأيت الهواء مليئاً بالدخان فإن هذا يشير إلى استياء غير عادي في دوائر العمل والكثير من العداء الاجتماعي ، وإذا حلمت أنك محاط باللهيب أو تطير في الهواء بفعل انفجارفإن هذا يدل  أن أصدقاء غير مخلصين سوف يستبيحون حرمة حقوقك ويسيئون استعمال ثقتك.

يجب على الفتيات والنساء والبنات في حالة  الحلم بمثل هذا  أن يحذرن من زملائهم من الجنس الآخر بعد هذا الحلم سواء كانوا زملاء  الدراسة أو العمل منعاً لحدوث أي شئ يخشى حدوثه معاذ الله ويجب الحذر بشكل كبير.


إن دلالة الانفجار أو سماع صوت الانفجار تختلف باختلاف الرموز الاخرى لكنها تحتمل الإشاعة، أو الخبر المثير، وفي الغالب يرتبط الخبر بالتهمة وقد ترمز إلى مشكلة بين شخصين أو تكون دليلا على الغضب.

وقد يرمز إلى المرض مثل انفجار الزائدة الدودية،  قد يكون فقط تهويلا لبعض الأفكار  يحولها العقل الباطن  إلى حديث نفس خاصة إذا لم يرتبط به رمز يقويه.

وقد يرمز للانفجار نفسه إذا قمنا بتجزئة الكلمة ” ان/فجار “فهي قد تعود على الفجار وهي صفة موجود في القرآن حيث  قال الله تعالى:

( وإن الفجار لفي جحيم ) والجحيم هي النار إذا تأكد أن  هناك علاقة بين انفجار وفجار ونار؛  الفجار يكونون في النار والانفجار يكون غالبا نتيجة للنار.

“وقد توجد للانفجار عدة تفسيرات أخرى”

إن رؤية أو  سماع، دوي انفجار في المنام من غير رؤية لهيب، أو دخان، فهذا قد يشير إلى سماع أخبارمثيرة؛  قد تكون، شائعات، أو تهما بالباطل لها علاقة بك بالحالم، أو بالمحيط الذي يعيش فيه، وذلك حسب الرموز الأخرى المتواجدة بالحلم.

أما رؤية الانفجار في المنام، مع معرفة مصدره كالبيت او انفجار قنينة غازأو أسلاك كهربائية، وانفجار شبكة المياه، فهذا الحلم ربما يشير إلى حالة من اللاستقرار في ذاك البيت، قد  يكون غضبا بسبب موضوع ما، أو مشاكل تظهر للعيان.

أما  تواجد الدخان، أو الحطام، أو اللهب، من غير أن يصيبك الضضرر في الحلم، فهو يشير إلى وجود أناس مقربين، قد يتدخلون في شؤونك، ومحاولة التأثير عليك في موضوع ما، خاصة إذا رأيت أنك وسط الانفجار.

ودلالة رؤية الانفجار في المنام، وتعرضك لضرر، إصابة جسدية، أو اختناق، أو تشوه، فهذا  يشير إلى عداء، وظلم موجه إليك، سواء في العمل، أو البيت ، أما دلالة انفجار الطائرة، أو السيارة، أو الحافلة، أو الباخرة في المنام، فغالبا ما يكون لها ارتباط بمسيرة الشخص الحالم في الحياة، سواء على مستوى أسرته، أو عمله، أو نشاطاته الاجتماعية، وفي الأغلب تكون تعثرات وعقبات تواجهه، وذلك أيضا حسب سياق الحلم.

أما دلالة انفجار القنابل في المنام، قد تشير إلى  المشاحنات، والنزاعات، والمواقف الصعبة التي  يمر بها الحالم.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى تفسير احلام وابراج ومعانى اسماء ويكي ان
موسوعه اسئله ويكي ان ساعات طبخ الابراج وتفسير الاحلام


...