0 تصويتات
في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة
ما تفسير رؤية الطريق أو الشارع فى المنام

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
رؤية الطريق فى المنام
الطريق هو أشارة ودلالة على الحياة أو العمر أو مشوار الشخص فى الدنيا ،فإذا كان الطريق مستقيم واسع ظليل فذلك يشير إلى حياة سعيدة مليئة بالفرح ،أما إذا كان الطريق متعرج وملتوى وغير ممهد فذلك يشير إلى حياة مليئة بالمتاعب والصعاب والتحديات ،ومن يرى نهاية طريقة فذلك ينذر بأن قطاع سبب رزقه مثل ترك وظيفته والله أعلم.

رؤية الشارع في الحلم
تعتبر رؤية الشارع فى الحلم دلالة من دلالات تغيير المسكن فإذا كان هذا الشارع مستو ومستقيم دل ذلك هدوء الحياة التى تعيشها ،أما رؤية الشارع الضيق أو الزقاق فذلك يشير إلى أن الرائى يمر بفترة نفسية صعبة نتيجة مروره بأزمة ما والله أعلم.
رؤية الطريق الطويل
الطريق الطويل فى الحلم دلالة على طول عمر الأنسان أو قد يشير إلى مدى صبر وطاقة تحمل هذا الشخص ،والطريق الطويل فى حلم الفتاة العزباء يشير إلى طول أنتظار هذة الفتاة حتى يتحقق حلم زواجها ،ورؤية الطريق الطويل الممهد الخالى من الحفر أفضل من رؤية الطريق الطويل الغير ممهد والمليئة بالحفر.

ورؤية السير فى طريق طويل يشير إلى مدى سعى الرائى نحو تحقيق أمله هدفه فى الحياة ،والطريق الطويل قد يشير إلى سنة طويلة ستكون مليئة بالجهد والعمل وتنتهى بتحقيق الهدف والأنجاز أو قد تشير إلى سنة دراسية مليئة بالجد والأجتهاد تنتهى بالتفوق والنجاح والله أعلم.


 
الطريق السريع فى الحلم
رؤية الطريق السريع مثل الطريق التى تمشى عليه السيارة بسرعة يدل على سرعة تحقيق الهدف والإنجاز فيه ،،وتعتبر رؤية الرائى كأنه يركب بسيارة من طراز حيث دلالة على النجاح المنقطع النظير ،ورؤية الطريق الواسع السريع يرمز إلى حياة رغدة ورفاهية كبيرة فى المستقبل.


 
أما قيادة السيارة على الطريق السريع فتشير إلى توازن وثبات الرائى وذلك إذا كانت القيادة سليمة ودون وقوع أية حوادث ،ورؤية الرائى كأنه في سباق للسيارات على طريق سريع فوزه في السباق يشير إلى الحظ الجيد والسعيد الذى يتمتع به والله أعلم.

الطريق الضيق فى الحلم
الطريق الضيق أو الوعر الغير ممهد الملىء بالحفر يشير إلى كثرة إخفاق الرائى نحو تحقيق هدفه ورؤية الحجارة فى الطريق تشير إلى أعداء الرائى وذلك إذا كانت هذة الحجارة كبيرة أما الحجارة الصغيرة فتشير إلى الحاجة إلى المال أو بعض الموارد فى سبيل تحقيق النجاح .
ويعتبر رؤية الطريق الوعر الصعب أنذار للشخص من التعرض لمهالك فى المستقبل قد تسبب له الكثير من المشاكل والهموم.
أما بالنسبة لرؤية الشخص كأنه يمشى فى طريق ضيق أو طريق وعر فى المنام على قدميه يشير إلى وجود مخاطر محيطة بالشخص سوف تعوقه فى عمله أو فى منزله .
أما المشى بدراجة هوائية فى طريق ضيق وعر يشير إلى وجود انحرافات قوية فى حياة هذا الشخص .
أما السير فى طريق ضيق وعر بدراجة نارية أو سيارة رباعية الدفع يعني مواجهة الشخص لتحديات المستقبل وتغلبه عليها بإذن الله.
رؤية الصحراء في المنام
إذا رأى الرائي في حلمه كأنه يسير في طريق وسط الصحراء فذلك يشير إلى نجاته من حيرته وقلقه وهدايته نحو الطريق الصحيح أو تخلصه من وحدته أو همه ،ورؤية الطريق الصحراوى يدل على النجاح والانتصار بعد معاناة طويلة والله أعلم.

رؤية الغابة فى المنام
أما بالنسبة للشخص الذى يرى بحلمه كأنه يسير على طريق وسط الغابة ويكون طريق وعر غير ممهد يشير إلى حيرة هذا الشخص القوية نحو أمر ما بحياته ،أما إذا رأى الشخص كأنه يشير فى طريق وسط غابة تحت المطر فذلك يبشر بزواجه أو نجاحه قريبا بأذن الله.

رؤية طريق وسط البحر
تعد رؤية الرائى خلال نومه كأن هناك طريق يفتح أمامه فى وسط البحر حتى يتمكن من العبور فى البحر واجتيازه بشرى على انتهاء الآلام والهموم والأحزان وبداية حياة جديدة مليئة بالفرح والسعادة والرزق والخير وذلك نسبة إلى قصة سيدنا موسى عليه السلام والله أعلم.

رؤية الطريق المظلم والمضيء
السير فى طريق مظلم فى المنام يشير إلى ظلمة القلب والعقل وذلك بسبب الأنقياد نحو أمور الدنيا والعبث واللهو ،أما السير فى طريق مضىء يشير إلى القوامة والهداية ،ورؤية الطريق مضىء بالنجوم والقمر يشير إلى الخير والصلاح والرخاء والله أعلم.

رؤية الأشواك فى الطريق
الأشواك ترمز إلى الظون أو الشكوك المترسبة بعقل الرائى والتى قد تدمر حياته ،أما رؤية الحجارة أو الحصى الصغيرة او الكبيرة فترمز إلى الذنوب ،أما الحفر فترمز إلى الفشل و الاحباط والخيبة والله أعلم.

رأيت شخص يمنعنى من المرور
إذا كنت ترى بحلمك كأنك تمشى فى طريق وإذ فجأة ترى شخص أمامك يقطع عليك الطريق ويهددك ليسرقك فذلك ينذر بوجود خطر كبير يحيط بك فى الواقع فعليك سرعة التحقق منه ومعرفته .

إذا رأيت أنك لم تستطع الهرب وشعرت بالرعب والخوف الكبير فذلك يعنى سقوطك فى مأزق كبير جدا ،أما إذا تمكنت من واجهه هذا الشخص والتغلب عليه وضربه فذلك يبشر بتغلبك على عدو لك وأجتياز الأزمات بإذن الله.

رؤية مقابلة شخص فى الطريق
خلال حلمك إذا رأيت كأنك تمشى فى الطريق او الشارع وإذا شخص يعترض طريقك كنت تعرفه وكان هذا الشخص ضاحك ومبتسم فذلك يرمز إلى الحظ السعيد والعمل الصالح ،ولقاء شخص لا تعرفه فى حلم المتزوجة يشير إلى العمل والرزق والخير.
ومن يرى كأن هناك بنت جميلة وصغيرة تعترض طريقه فى المنام يبشر بسماع لخبر سعيد أو تحقيق أمنية غالية له ،ومن يرى امرأة جميلة تعترض الطريق الذى يمشى فيه فذلك يعنى زواجه إذا كان أعزب ،والرزق والخير الكثير للرجل بصفة عامة.

 
أما الذى يرى كأن متسول يعترض طريقه فذلك يعنى استغناؤه عن الناس ،والشرطة يعترض طريقه يرمز للحماية والأمان ،واعتراض شخص ميت لطريقه يعنى لقاء شخص بعد غيبه أو سفر وغربة والله أعلم.
رؤية إيجاد النقود في الطريق
رؤية الشخص فى حلمه كأنه يشير فى الطريق ويجد شيئا غالى وثمين أو نقود فذلك يشير إلى الحلول التى يجدها للخروج من حالة الفشل أو اليأس ،وإيجاد النقود يعنى الحصول على وظيفه وعمل جيد والله أعلم.

رؤية الحيوانات فى الطريق
الحيوانات فى الطريق ترمز إلى سوء الحظ ،ورؤية قرد أو أسد أو أى حيوان مفترس يرمز إلى الظلم والنفاق الذى تحصل عليه من الناس حولك ،أما الكلب فهو عدو يعوق طريقك ويمنعك للوصول إلى النجاح ،والقطة الأليفة البيضاء ترمز للحظ الجيد ودلالة على قرب تحقيق الأمانى والله أعلم.

رؤية الشارع المسدود فى المنام
الطريق المسدود فى الحلم دلالة على الإحباط وانعدام الرؤية وذلك بعد تعرض الشخص لأزمة أو صدمة قوية قد تكون عاطفية وتشير إلى حالة نفسية كئيبة ،وعليه يجب على الرائى أن يجتهد فى حياته وعمله حتى يتجاوز هذة الأزمة والله أعلم.

رؤية الضياع فى الطريق
من يضيع نفسه في طريق مليء بالناس فذلك يعنى إهدار لفرص كثيرة فى حياته فى اللهو والعبث ،كما يرمز الضياع إلى المتاهة والغربة التي يعيشها الشخص وسط مجتمعه والله أعلم.

إشارات المرور فى الحلم
إشارات المرور ترمز إلى المبادئ والقواعد التي يجب أن يسير عليها الشخص فى حياته ،وبحلم العزباء والمرأة عامة فأذن أشارات المرور تشير إلى المعاملة والشرف والعفة ،الضوء الأخضر يرمز إلى الأمل ،الضوء البرتقالي يرمز إلى الحذر ،الضوء الأحمر يرمز إلى الخطر ،وباق الألوان ترمز إلى الخرافات والبدع والله أعلم .

رؤية الماء فى الشارع بالحلم
إذا رأى الشخص فى حلمه كأنه يسير أو يمشى فى الشارع وكان ملىء بالماء فذلك يشير إلى الأمن من المخاطر وتحقيق الآمال والأهداف والحصول على المال ،وفيضان الماء يرمز إلى الرزق والخير الكثير والله أعلم.

رؤية السقوط فى الشارع فى المنام
أما بالنسبة إذا رأيت خلال نومك كأنك تسقط فى الشارع أو الطريق فذلك يعنى أنك ستواجه أزمة قوية تعترض نجاحك لفترة إلا أنك سرعان ما ستقف على قدميك مرة أخرى وتستكمل طريقك نحو تحقيق حلمك بأذن الله.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 16، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة mhmd
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى تفسير احلام وابراج ومعانى اسماء ويكي ان
موسوعه اسئله ويكي ان ساعات طبخ الابراج وتفسير الاحلام


...